الرئيسيةالرئيسية  المجلةالمجلة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 
 
أهلا وسهلا بك في منتديات مملكة البركان
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





  •  
     
     
    شاطر
     
     


     
     
    الأحد 26 أغسطس 2012 - 6:11
    رسالة
    بيانات كاتب الموضوع
    الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع
    المعلومات
    الكاتب:
    اللقب:
    الرتبه:

    الصورة الرمزية
     

    البيانات
    ذكر
    عدد المساهمات: 788
    العمر: 24
    العمل/الترفيه: الإدارة
     
     

     


    الإتصالات
    الحالة:
    وسائل الإتصال:

    http://kvolcano.ahlamontada.com

    مُساهمةموضوع: الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع   







    بعض الاسئلة التى ممكن ان تقابلك فى المقابلة الشخصية ؟؟
    تم ارفاق ملف pdf به السؤال واجابته بالتنسيق



    س1-
    فاصل صب الخرسانة المسلحة بيكون عند( الزيرو شير) ولا( الزيرو مومنت)؟؟ وليه ؟؟





    بالنسبه
    لفاصل صب الخرسانه يوجد فيها مدرستين








    المدرسه الأولى ( مدرسة الزيرو شير = (zero shear


    هنا
    يحدد المهندسين تبعا للكود البريطانى أن يكون فاصل الصب عند أقل قيمه لقوى القص اى
    عند منتصف الباكيه وفى مثالنا عند منتصف الكمره اى بعد 1.5 م من طول الكمره فى منطقة
    أقصى عزوم موجبه للكمره





    وذلك
    من منطلق ان الخرسانه هى التى تتحمل قوى القص فيجب عدم أضرار الخرسانه حتى تتحمل بكامل
    كفاءتها ما هى من أجله ولذلك يتم فصل الخرسانه عند أقل قوى للقص




    وذلك
    حتى وإن لم يتم ربط الخرسانه القديمه بالجديده بالوضع الأمثل يكون ذلك فى منطقة اقل
    إجهادات قص وتقريبا تؤل إلى الصفر ولا نحتاج فى هذه المنطقه أن تعمل الخرسانه بكامل
    كفاءتها إذ أن قوى القص أقل ما يمكن ولكن ماذا عن ان تلك المنطقه ( منطقة اقل إجهادات
    قص ) هى منطقة اقصى عزوم موجبه ؟؟ ....





    هنا
    تجاوبنا تلك المدرسه أن





    العزم
    قوتين شد وضغط ...... شد على أسفل القطاع وضغط على أعلاه والقوه الأهم فى العزوم هى
    الشد وأنه متواجد على الجزء السفلى من القطاع أى تحت natural axis يعنى يقاوم من قبل اسياخ التسليح فقطوليس للخرسانه علاقه بتحمل إجهاد العزوم





    اما
    عن قوى الضغط المولده للعزم فيحدثونا أنه ليس هناك أدنى مشكله فى فصل الخرسانه فى منطقة
    الضغط فليس هناك خطرا فى أن تضغط الخرسانه على بعضه







    المدرسه
    الثانيه ( مدرسة الزيرو مومنت = zero moment )








    هنا
    يحدد المهندسون تبعا للكود المصرى أن يكون فاصل الصب عند اقل إجهادات العزوم وهى عند
    نقطة أنقلاب العزوم




    وفى
    مثالنا عند خمس أو ربع الكمره من وش الركيزه اى عند 3/5 من وش الركيزه أى عند منطقة
    أقصى إجهادات قص تقريبا




    وذلك
    من منطلق ان العزم قوتين شد وضغط وهو الأخطر دائما على المنشأ وإن قوة الشد يتحملها
    اسياخ التسليح ونجد ان منطقة الفصل فى الخرسانه قد تكون منطقه حرجه لتكون شروخ ناتج
    الإجهادات المؤثره عليها وعدم لحام الخرسانه القديمه والجديده بالطريقه المثاليه المطلوبه
    وهذه الشروخ يجب التحكم فيها حتى لا تتسع وتأثر سلبا على حديد التسليح بالصدأ




    ولذلك
    فإن منطقة أقل إجهادات عزوم تكون هى أمثل مناطق عدم توسع الشروخ وعنه عدم التأثير على
    أسياخ التسليح حتى وإن حدث توسع للشرخ أو صدا لحديد التسليح يكون فى مناطق اقل عزوم








    كما
    ان فاصل الصب فى الخرسانه سوف لا يؤثر فى منطقة الضغط إذا انها منطقة أقل عزوم أى أن
    القوى الضاغطه على الخرسانه اقل ما يمكن ولكن ماذا عن تلك المنطقه ( منطقة أقل عزوم
    ) وهى منطقة أقصى قوى قص ؟؟؟؟ ....








    وهنا
    تجاوبنا تلك المدرسه ان .......








    نعم
    تلك المنطقه هى منطقه اقصى قوى قص ولكن نرى أن قوى القص يتحملهاالحديد بقيمه كبيره
    فى الكمرات مثلا متمثل فى الكانات لا محاله ونجد مثلا ان قوىالقص فى البلاطات آمنه
    تماما




    فليس
    هناك ادنى خوف من موضوع فصل الخرسانه فىمنطقة اقصى إجهاد قص




    بينما
    إذا تم الفصل فى منطقة اقصى عزوم اى فى منتصف البحرنجد أن قد يكون امكانية حدوث شروخ
    وتوسعتها أكبر ناتج قوى العزوم والإجهاد المؤثرعلى تلك المنطقه وعنها يسبب صدأ حديد
    التسليح بمناطق اقصى عزوم




    كما
    ان الفصل فىالخرسانه سيجعل الخرسانه لا تعمل بكامل كفاءتها لتتحمل أقصى قوى ضاغطه بأعلى
    القطاعمولده لأقصى عزم موجود فى تلك المنطقه
























    س2-
    لو الارض صخرة وانت عايز تحفر على عمق 3 متر .. فأى نوع من انواع عربية الحفار تستخدم
    لحفر الصخور ؟




    حفار البوكلين يستخدم فى التربه الصخريه وفى حالة
    الصخور يتم الحفر المطرقى لتجهيز العينات بحجم 4-5 بوصة في عمق يصل إلى 100 م كحد أقصى.




















    س3-
    لو وصلتلك تقرير بان مكعبات الكسر فشلت بعد 28 يوم اتعمل ايه ؟








    - فى
    حالة فشل فحص المكعبات بعد 28 يوم :- يتم اللجوء الى فحص الكور تيست او اختبارات القلب
    الخرسانى








    س4-
    ما اسم القطعه الخرسانية التى توضع فى ال cover فى الكمرات والسقف والاعمدة والاساسات ؟ وما سمك ال cover لكل منهم ؟ وليه بنستخدمها ؟








    اسم
    القطعه الخرسانيه التى توضع فى ال cover :- بسكوت او وضع وتر خرسانى من الاسمنت والماء كبديل
    للبسكوت








    سمك
    ال cover :- فى الاعمده 2.5 سم وفى القواعد والاسقف 5-7 سم




    وظيفته
    :- حماية حديد التسليح من الصدأ








    س5-
    وزن المتر الطولى للاسياخ معروفة فى جدول الحديد .. افرض انت مش معاك الجدول ومش حافظة
    ازاى تطلع وزن المتر الطولى لسيخ قطرة 16 من غير جدول ؟








    - لو
    مش معانا جدول وعايزين نعرف وزن المتر الطولى لاى سيخ عموما فيه قانون يعرفنا بسهوله
    :-




    وزن
    المتر الطولى = ( القطر بالمللى)تربيع ÷ 162








    س6-
    الحداد لو سالك وعايزك تفصلة الكانه لكمرة طولها 30*70 يبقى طول السيخ للكانه الواحده
    كم متر ؟








    - بالنسبه
    لحساب طول الكانه لكمره (30*70) :- الفكره اننا هنسيب cover مناسب وليكن 5سم من فوق ومن تحت ومن اليمين ومن الشمال








    من فوق
    ومن تحت من البعد 70 ومن اليمين والشمال من البعد 30








    هيتبقى
    عندنا طول السيخ = 20+60 + 5سم قفل كانه = 85 سم تقريبا .......








    س7-
    كثافة الحديد بساوى كم ؟ وكثافة الخرسانه العادية والمسلحة بيساوى كم ؟








    - كثافة
    الحديد 7870 كجم / م 3








    كثافة
    الخرسانه العاديه : ( 2200-2300) كجم/م3








    كثافة
    الخرسانه المسلحه : ( 2400-2500) كجم/م3












    س8-
    المتر مسطح مبانى فيه كم طوبة ؟ والمتر مكعب مبانى فى كم طوبة ؟








    - بداية
    ابعاد الطوبه : 25*12*6 سم








    عدد
    الطوب فى المتر مسطح = مساحة المتر مسطح مبانى ÷ مساحة الطوبه الواحده








    عدد
    الطوب فى المتر مكعب = حجم المتر مكعب مبانى ÷ حجم الطوبه الواحده












    س9-
    اذا كان عندى عمود طوله 30 سم وعرضة 60 سم وارتفاعه 3 متر ازاى اعرف وزن العمود ؟








    الوزن
    = الحجم * الكثافه








    اذن
    وزن العمود = (0.3*0.6*3)*2500 = 1350 كجم












    س10-
    ايه الفرق بين التيودوليت ؟ والتوتال استيشن ؟








    الفرق
    بين التيودوليت والتوتال ستيشن :-








    التيودوليت
    :- جهاز مساحي دقيق يستخدم لقياس الزوايا وقياس فروق الارتفاع والمسافات








    التوتال
    ستيشن :- جهاز للرصد المساحي الارضي يجمع بين عدة أجهزة في محطة واحدة: فهو يجمع بين
    ثيودليت الكتروني لقياس الزوايا الافقية و الرأسية + جهاز قياس المسافات الكترونيا+
    وحدة ذاكرة داخلية أو كارت بيانات لحفظ الارصاد ونقلها بعد ذلك للحاسب الالي + معالج
    كمبيوتر لاتمام بعض العمليات الحسابية داخل الجهاز واظهار النتائج علي شاشة الجهاز
    أثناء الرصد العملي (مثل حساب المسافة الافقية وحساب فرق ارتفاع وحساب احداثيات النقطة
    المرصودة بمعلومية احداثيات النقطة المعلومة ....الخ) ..... وهذا الجهاز هو أحدث ماوصلت
    اليه ثورة الاجهزة المساحية الارضية في السنوات الاخيرة








    س11-
    كيف تستلم الاعمدة ؟ وكيف تستلم السقف ؟








    استلام
    الاعمده :-












    استلام
    نجارة الاعمده :-








    1- مراجعة
    قطاع العمود وابعاد الحطات




    2- مراجعة
    التقفيل الجيد للاجناب وتسديد الفتحات




    3- التأكد
    من منسوب نهاية الصب وتحديد ارتفاع باب العمود




    4- مراجعة
    التقويات وتثبيتها جيدا مع التخشيب




    5- مراجعة
    الوزنات الرأسيه








    استلام
    حدادة العمود :-








    1- التأكد
    من نظافة حديد التسليح وعدم وجود صدأ




    2- مراجعة
    نوع واقطار حديد التسليح وعددها واطوالها




    3- مراجعة
    عدد الكانات وتقسيطها وربطها بالاسياخ تربيط سد




    4- التأكد
    من تركيب كانه بعيون للاعمده




    5- التأكد
    من رأسيه حديد التسليح الرأسى وافقية الكانات




    6- مراجعة
    تثبيت العدد الكافى من البسكوت بين شدة العمود وحديد التسليح




    7- مراجعة
    اماكن ومناسيب اشاير حديد التسليح للاعتاب




    8- التأكد
    من نظافة العمود قبل التقفيل








    استلام
    نجارة الاسقف الخرسانيه ( تحت السقف) :-








    1- مراجعة
    القوائم (العروق) والمسافات بينها




    2- مراجعة
    اماكن وصل العروق مع بعضها فى حالة الارتفاعات العاليه والتأكد من متانة التقويه عند
    الوصلات




    3- مراجعة
    جودة تثبيت عرقات الكمرات وبلاطة السقف




    4- مراجعة
    عمل تقويات الشده بعروق مائله (نهايز) فى الاتجاهين وتثبيتها بالقمط جيدا مع عروق الشده
    ومع الاعمده




    5- مراجعة
    تقوية قاع الكمرات بعروق ( حبس) باستخدام القمط




    6- مراجعة
    تقوية رقاب الاعمده والتأكد من سلامة التسديد بما يضمن عدم وجود زوائد خرسانيه بعد
    الفك




    7- مراجعة
    سقوط بلاطات دورات المياه عن مستوى بقية البلاطات




    8- مراجعة
    التقويات عند اتصال الواح التطبيق ببعضها والتأكد من عمل الوصلات بطريقه سليمه








    استلام
    نجارة الاسقف الخرسانيه ( فوق السقف ) :-








    1- مراجعة
    الابعاد الخارجيه وتطابق المحاور مع المحاور الصحيحه




    2- مراجعة
    مناسيب واماكن وارتفاعات البلاطات على المستويات المختلفه




    3- مراجعة
    ابعاد وصحة زوايا بلاطات السقف




    4- مراجعة
    منسوب سطح الشده مع الروبير والتأكد من مطابقته لمنسوب بطنية السطح




    5- مراجعة
    ابعاد وارتفاعات سقوط الكمرات




    6- مراجعة
    رأسية جوانب الكمرات




    7- مراجعة
    ارتفاع الجوانب الخارجيه للسقف وتخانات البلاطات




    8- مراجعة
    سقوط بلاطات دورات المياه عن مستوى بقية البلاطات




    9- مراجعة
    التسديد بين الواح التطبيق وبعضها




    10-
    مراجعة اماكن وابعاد فتحات الكهرباء والصحى والتكييف ........الخ




    11-
    مراجعة اماكن تثبيت الجوايط او البالتات والتأكد من تثبيتها جيدا












    استلام
    حدادة السقف :-








    1- التأكد
    من نظافة حديد التسليح وعدم وجود صدأ




    2- مراجعة
    نوع واقطار حديد التسليح وعددها واطوالها




    3- مراجعة
    وصلات واطوال اسياخ حديد التسليح حسب الرسومات




    4- مراجعة
    ابعاد كانات كمرات السقف وكذلك عددها وتقسيطها على مسافات متساويه او حسب الرسومات




    5- ربط
    حديد تسليح الكمرات العلوى والسفلى مع الكانات بسلك رباط ربطا جيدا




    6- اضافة
    كانات شتش بعدد لايقل عن كانتين لكل كمره للمحافظه على التسليح السفلى للكمره فى موضعه
    اثناء الصب




    7- مراجعة
    تكسيح حديد التسليح بالكمرات وانه قد نفذ فى اماكنه المضبوطه طبقا للرسومات




    8- مراجعة
    بسكوت بلاطه السقف والكمرات والسلالم




    9- مراجعة
    حديد تسليح السلالم والدرج والتأكد من عمل اشاير ( فى حالة ادوار متكرره)




    10-
    مراجعة اشاير الاعمده المزروعه ان وجدت والتأكد من مكانها




    11-
    التأكد من تكسيح حديد اشاير اعمدة الدور الاخير داخل بلاطة السقف








     الموضوع الأصلي : الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع // المصدر : منتدى مملكة البركان // الكاتب: just imagine

    المرفقاتاسئلة المقابلة الشخصية.pdf لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.? الحجم (581 Ko) (عدد مرات التنزيل 51)



    just imagine ; توقيع العضو









    عدل سابقا من قبل just imagine في الإثنين 14 يناير 2013 - 22:48 عدل 2 مرات
     
     

     
     
    السبت 1 سبتمبر 2012 - 12:33
    رسالة
    بيانات كاتب الموضوع
    الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع
    المعلومات
    الكاتب:
    اللقب:
    الرتبه:

    الصورة الرمزية
     

    البيانات
    ذكر
    عدد المساهمات: 1
    العمر: 22
    العمل/الترفيه: طالب
     
     

     


    الإتصالات
    الحالة:
    وسائل الإتصال:


    مُساهمةموضوع: رد: الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع   




    ألف شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر يا هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدســـــــــــــة






     الموضوع الأصلي : الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع // المصدر : منتدى مملكة البركان // الكاتب: أحمد نبيل سيف




    أحمد نبيل سيف ; توقيع العضو


     
     

     
     
    الإثنين 3 سبتمبر 2012 - 2:03
    رسالة
    بيانات كاتب الموضوع
    الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع
    المعلومات
    الكاتب:
    اللقب:
    الرتبه:

    الصورة الرمزية
     

    البيانات
    ذكر
    عدد المساهمات: 788
    العمر: 24
    العمل/الترفيه: الإدارة
     
     

     


    الإتصالات
    الحالة:
    وسائل الإتصال:

    http://kvolcano.ahlamontada.com

    مُساهمةموضوع: رد: الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع   





    just imagine ; توقيع العضو







     
     

     
     
    الأحد 11 نوفمبر 2012 - 1:56
    رسالة
    بيانات كاتب الموضوع
    الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع
    المعلومات
    الكاتب:
    اللقب:
    الرتبه:

    الصورة الرمزية
     

    البيانات
    ذكر
    عدد المساهمات: 151
    العمر: 15
    العمل/الترفيه: طالب في المتوسطة
     
     

     


    الإتصالات
    الحالة:
    وسائل الإتصال:


    مُساهمةموضوع: ربــــــــــــــي يوفقك مشكووووووووور مجزووووول   




    ربــــــــــــــي يوفقك مشكووووووووور






     الموضوع الأصلي : الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع // المصدر : منتدى مملكة البركان // الكاتب: مؤمن رجب




    مؤمن رجب ; توقيع العضو


     
     

     
     
    الإثنين 14 يناير 2013 - 22:53
    رسالة
    بيانات كاتب الموضوع
    الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع
    المعلومات
    الكاتب:
    اللقب:
    الرتبه:

    الصورة الرمزية
     

    البيانات
    ذكر
    عدد المساهمات: 788
    العمر: 24
    العمل/الترفيه: الإدارة
     
     

     


    الإتصالات
    الحالة:
    وسائل الإتصال:

    http://kvolcano.ahlamontada.com

    مُساهمةموضوع: رد: الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع   





    just imagine ; توقيع العضو







     
     


     
     
    مواقع النشر (المفضلة)
     
     


     
     
    الــرد الســـريـع
     
     


     
     
    خــدمات المـوضـوع
     KonuEtiketleri كلمات دليليه
    الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع , الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع , الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع ,الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع ,الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع , الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع
     KonuLinki رابط الموضوع
     Konu BBCode BBCode
     KonuHTML Kodu HTMLcode
    إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الى كل مهندس بعض اسئلة المقابلة الشخصية واجاباتها ...... بالتوفيق للجميع ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
     
     






     
     

    مواضيع ذات صلة

     
     



    الساعة الان


    جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مملكة البركان
    حقوق الطبع و النشر 2009 - 2013
    المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها
    منتدىات مملكة البركان